الطيّار / منتصر منّاع ميهوب

نائب وزير الطيران المدنى

السيرة الذاتية

تولى الطيار / منتصر منّاع ميهوب - منصب نائب وزير الطيران المدنى فى 22 ديسمبر 2019 . وكان يشغل منصب مستشار قائد القوات الجوية .

 

الطيار / ميهوب - لديه خبرة أكثر من 30 ثلاثون عاماً فى مجال الطيران العسكرى والمدنى . حيث تخرج من الكلية الجوية عام 1982 ، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية ، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية ، وزمالة كلية الحرب الجوية من الولاايات المتحدة الأمريكية .

شغل الطيّار / منتصر ميهوب - العديد من المناصب الهامة فى القوات الجوية ، منها : قائد لواء جوى ، ورئيس شعبة التسليح الجوى . كما له خبرة فى العمل الدبلوماسى من خلال عمله كمساعد ملحق الدفاع فى واشنطن ، ورئيس مكتب مشتروات الدفاع فى باريس .

الطيار / ميهوب - نائب وزير الطيران المدنى - حاصل على دبلوم الدراسات العليا فى الإدارة العامة من جامعة حلوان ، وله رسالة لنيل درجة الماجستير فى تطبيق نظم تأكيد الجودة ، وإجازة التخرج من كلية الحرب العليا نوذج منهجى لتطوير وتطبيق الجودة الشاملة . كما أنه حاصل على إجازة طيار مدنى تجارى .

 

أيضاً .. شغل سيادته منصب نائب رئيس سلطة الطيران المدنى للسلامة الجوية .

الطيار / ميهوب - حاصل على العديد من الأوسمة والأنواط منها : وسام الجمهورية من الطبقة الثانية ، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى . كما حصل على وسام الشرف الوطنى - رتبة فارس - بقرار من رئيس جمهورية فرنسا ، وشهادة تقدير من الأكاديمية الجوية الأمريكية .

الطيار / منتصر مناع ميهوب - نائب وزير الطيران المدنى - من مواليد القاهرة عام 1959 ، وهو متزوج ولديه ولد وبنت ، ويجيد اللغتين العربية والإنجليزية .

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

© 2018 Egyptian Meteorological Authority (EMA)   |   Privacy and usage rights 

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube