الطيّار / محمد منار عنبة

وزير الطيران المدنى

السيرة الذاتية

تولى الطيّار / محمد منار عنبة - منصب وزير الطيران المدنى فى 22 ديسمبر 2019 بعد خبرة تزيد عن 29 تسعة وعشرون عاماً فى مجال الطيران المدنى .

عمل السيد الوزير طياراً ومدرباً ممتحناً وكبير طيارين على طائرات إيرباص وبوينج فى مصر للطيران . وقد عُرف عنه الإلتزام والدقة ، مما أصبح مؤهلاً للعمل مفتشاً بسلطة الطيران المدنى ، ونائباً لمدير السلامة والجودة .

السيد الوزير حاصل على ليسانس الحقوق ، ويتمتع بخبرة فى العمل النقابى ، كما كان عضواً بمجالس إدارة مصر للطيران ، وقد تولى سيادته العديد من المناصب الهامة ، كان أهمها : منصب مساعد وزير الطيران المدنى .

وقد تُوجت خبرة السيد الوزير بالعمل فى مجال التدريب ليصبح رئيس مركز تدريب مصر للطيران ، ثم رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب . وأثناء فترة رئاسته شهدت كلتا المؤسستين العديد من الإنجازات تضمنت إجتياز تفتيش منظمة الطيران المدنى الإيكاو ICAO وتفتيش الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية (الإيازا) .

عمل الطيار / محمد عنبة - على تطوير منظومة التدريب فى مصر للطيران من خلال تبنى أحدث البرامج التدريبية المعتمد من منظمة الإيكاو . كما كانت له رؤية واضحة فى التعاون الدولى ، خاصة مع الدول العربية والإفريقية ، وتجلّى ذلك فى إنتهاج إستراتيجية تدريب مختلفة تستهدف شركات الخطوط الجوية العربية والأفريقية .

 

فضلاً عن أن سيادته مؤمناً بدور الشباب فى مجتمعنا ، فكان الإهتمام بتأهيل طلبة الجامعات أثناء الأجازة الصيفية بمختلف البرامج التدريبية .

 

وتقديراً لجهوده وتاريخه الحافل !! فقد حصل سيادته على تكريم كل من نقابة العاملين بالنقل الجوى ، ورابطة الطيارين ، ورابطة القطاع التجارى ، وشركة مصر للطيران للخدمات الطبية .

السيد الوزير من مواليد محافظة بورسعيد عام 1965 وهو متزوج ولديه ولد وبنت ، ويجيد اللغتين العربية والإنجليزية .

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

© 2018 Egyptian Meteorological Authority (EMA)   |   Privacy and usage rights 

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube