• EMA

إجراءات الحظر الخميس المقبل


القاهرة فى 4 مايو 2020


كشف المستشار / نادر سعد - المتحدث بإسم مجلس الوزراء - أنه من المتوقع أن يتم تجديد موعد الحظر الذى ينتهي الخميس المقبل بنفس الموعد الذي يبدأ في التاسعة مساء منذ بداية شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلى أنه لايتوقع أى تغير في مواعيد حظر التجوال الجزئي الذي من المزمع تجديده في نهاية الأسبوع وحتى نهاية شهر رمضان المبارك .


حيث توقع أن تقتصر الإجراءات الجديدة التي ستصدر نهاية الأسبوع على إجراءات تخص عودة قطاع الفنادق للعمل طبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية ، والذى أقره الإجتماع التنسيقى الخاص بالسياحة منذ يومين . وحول تعليقه على أعداد الإصابات المتصاعدة الآن ، قال المتحدث "لابد أن نتحدث بصراحة ونعترف أن التكدس مازال موجوداً رغم أن تمديد الحظر للتاسعة كان المفترض أنه إجراء إحترازي ، مشيراً إلى أن التكدس الآن يتركز في الخدمات التى عادت للمواطنين مثل الشهر العقاري الذي بدأ جيداً عندما بدأ تدريجياً بنحو 6 خدمات ، ثم زيادته مؤخراً ، مما أدى لبعض مشاهد الإزدحام ، وهذه هى طبيعة الشهر العقاري ، وهناك شكاوى من هذه المشاهد وقلة عدد المكاتب المقدمة للخدمة


لذلك .. فقد لجأ وزير العدل لإعادة الفترة المسائية ، ومن المتوقع أن تؤدى إلى تراجع الإزدحام فى الفترة القادمة ، مناشداً الجماهير قائلاً "من فضلكم إذا لم تكونوا في حاجة ماسة للتوجه للشهر العقارى والمرور ، أرجو منكم أن تقوموا بإرجاء زيارتكم حتى يقل الإزدحام خلال الفترة القادمة . معزياً سبب الإزدحام الحالى لغياب الخدمة عن مكاتب الشهر العقارى لمدة أربعين يوماً ، وهذا هو سبب الإزدحام الآن لوجود أمور عالقة لدى المواطنين ".


وحول إستعدادات العيد ، قال المتحدث بإسم مجلس الوزراء ، إن الحديث عن أوضاع العيد سابق لأوانه الآن ، لأنه سيأخذ وقتها في إعتباره الأوضاع الخاصة بالوباء في مصر حتى قبل العيد بيومين ، وبالتالي من السابق لأوانه التحدث عن أي فتح مجالات في عيد الفطر ، وسيحكم ذلك الإصابات وسلوكيات الجماهير .


وهناك بالفعل لدينا عدة تصورات للتعامل مع الأمر ، لكن القرار في النهاية سوف يحكمه الوضع الوبائي قبل العيد موجهاً رسالة للجماهير".


وقال نادر : " قد لا يتم رفع حظر التجوال في عيد الفطر المبارك في حال إستمرار تصاعد الإصابات والقفزات المستمرة مثلما حدث يومى الجمعة واليوم الإثنين ، وإستمرار السلوكيات غير المنضبطة في الشارع " ، ناصحاً الجماهير قائلاً " لوعاوزنا نخفف من حدة الإجراءات ساعدونا بالسلوك المنضبط ، لأننا لن نرفع القيود والإصابات ترتفع ، مشيراً إلى أن منطق قرارات مجلس الوزراء يحكمه الوضع الوبائي على الأرض وليس بمنطق يحكمه الهوى ، موضحاً أن فتح الأندية الرياضية ومراكز الشباب والشواطئ سوف يتم مراجعته وتقييمه في نهاية شهر رمضان وستظل القرارات محكومة بالوضع الوبائي أيضاً ".

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube