• EMA

التواصل مع منظمة الصحة العالمية

تاريخ التحديث: مايو 1



القاهرة فى 26 مارس 2020


نشر مركز معلومات مجلس الوزراء "إنفوجراف" حول أبرز المعلومات عن رقم الواتس آب المخصص من منظمة الصحة العالمية لعرض المعلومات المختلفة عن فيروس كورونا المستجد والرقم هو 41798931892.


وأوضح الإنفوجراف ، أنه يتم إرسال رقم أو رمز تعبيرى للحصول على المعلومات ومنها إرسال رقم (1) للوصول لأحدث الأرقام وإرسال رقم (2) للوصول لنصائح الوقاية و رقم (3) للإجابة عن الأسئلة و رقم (4) لمعرفة المفاهيم المغلوطة ، و رقم (5) لمعرفة نصائح السفر .

وكان الدكتور / مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء - قد عقد إجتماعاً مؤخراً لمتابعة التداعيات الإقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا المستجد" ، وذلك بحضور الدكتور / خالد العنانى - وزير السياحة والآثار ، والسيد / أحمد الوصيف - رئيس إتحاد الغرف السياحية ، و السيد / حسام الشاعر - رئيس غرفة الشركات السياحية .

وفى مستهل الإجتماع، شدد رئيس الوزراء على حرص الدولة بكافة أجهزتها على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا المستجد" ، وما يتبع ذلك من آثار سلبية على عدد من القطاعات .

مشيراً إلى إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات تضرراً ، مؤكدًا على أن الدولة تعمل حالياً على تخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم ، ومراعاة العاملين به .

وفيما يتعلق بإجراءات تعقيم المنشآت الفندقية والسياحية، قال الوزير : تم التعاقد مع شركتين عالميتين متخصصتين فى مجال الصحة والسلامة بغرض المرور على كافة المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية ، بما يضمن تطبيق خطوات التعقيم الصحيحة فى الفنادق وضمان فاعليتها ، وكذا إعداد الإجراءات والقوائم المرجعية الخاصة بعمليات التعقيم فى المنشآت الفندقية ، وإجراء نماذج محاكاة للتعامل مع إنتشار العدوى فى المنشآت الفندقية .

كما نوه العرض أيضاً إلى الإجراءات التوعوية الصحية التى تم إتاحتها لمختلف العاملين فى الفنادق ، بما يضمن نشر هذه المعلومات الصحية على نطاق واسع للعاملين فى مجال السياحة ، هذا إلى جانب قيام الإتحاد بالتواصل مع بيت الخبرة العالمى للإتفاق على إعداد إستراتيجية طويلة المدى لتطوير القطاع السياحى .

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube