• EMA

ساهم فى توصيل الرسالة

خمس خطوات لتسديد ركلة قاضية لفايروس كورونا المستجد


اليدين


"كل شيء يبدأ من يديك" على حد تعبير أليسون بيكر ، سفير النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية في مجال تعزيز الصحة ، ولاعب نادي ليفربول وحارس مرمى الفريق البرازيلي ، والحائز على جائزة الفيفا لأفضل حارس مرمي في عام 2019 ، الذي يواصل رسالته قائلاً "واظب على غسل يديك بالماء والصابون أو تنظيفهما بمطهر كحولي".

فالمواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون ، أو الأفضل من ذلك تعقيمهما بمطهر كحولي لليدين ، يقتل الفيروسات التي ربما إنتقلت إلى يديك . هي ممارسة بسيطة ولكنها بالغة الأهمية .



المرفق


"لا تنس تغطية أنفك وفمك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عندما تسعل أو تعطس" تقولها : كارلي لويد ، من الولايات المتحدة ، التي توجتها الفيفا مرتين بكأس العالم للسيدات .


وتواصل قائلة "تخلص من المنديل الورقي فوراً بعد إستعماله واغسل يديك".

فالقطيرات التي تفرزها هي التي تنشر فيروس كورونا . وباتباعك آداب النظافة التنفسية ، فإنك تحمي المحيطين بك من الإصابة بعدوى الفيروسات ، مثل الرشح والإنفلونزا وفيروس كورونا .



الوجه


"تجنب لمس وجهك ، وخصوصاً عينيك وأنفك وفمك ، لمنع دخول الفايروس إلى جسمك" يقول المهاجم الأرجنتيني ولاعب الفريق / ليونيل ميسي ، والفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2019 وبالعديد من جوائز الكرة الذهبية للفيفا .



المسافة

"عندما يتعلق الأمر بالتواصل الإجتماعي ، خذ خطوة إلى الوراء" يقولها : هان دوان ، الذي مثّل الصين 188 مرة كلاعب دولي محترف إمتد مساره المهني على مدار 11 عاماً .


ويختتم رسالته قائلاً "حافظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين". فالحفاظ على التباعد الإجتماعي يساعد على تفادي إستنشاق أي قطيرات من شخص يعطس أو يسعل على مقربة منك .



الشعور – كن متنبهاً لأعراضك


"إذا شعرت بالتوعك إلزم البيت" يختتم بها : صامويل إيتو ، لاعب قلب الهجوم السابق في فريقي برشلونة والكاميرون ، والذي مثّل بلاده 114 مرة .


مضيفاً "إتبع جميع الإرشادات التي تقدمها لك سلطات الصحة المحلية".


فإذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس ، إلتمس العناية الطبية وإتصل بالهاتف مسبقاً . تابع آخر المستجدات التي تصدرها سلطات الصحة المحلية عن الوضع في منطقتك . واتبع ما تصدره من إرشادات محددة وإتصل هاتفياً بالهيئة المسؤولة للسماح لهم بتوجيهك إلى مرفق الرعاية الصحية المحلي الأنسب لحالتك . فسوف يساهم ذلك في حمايتك ومنع إنتقال الفايروس ومختلف أنواع العدوى .


للمزيد من المعلومات ، يُرجى الإطلاع على الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية ، ومتابعة آخر المعلومات على الصفحة الخاصة بكوفيد - 19.

5 عرض

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube