• EMA

مصر تعلن حالة الطوارئ بسبب حالة الطقس غداً الخميس

تاريخ التحديث: مايو 1


فى ضوء ما تم عرضه بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار ، قرر مجلس الوزراء فى إجتماعه اليوم الأربعاء 11 مارس 2020 برئاسة الدكتور / مصطفى مدبولي ، تعطيل الدراسة بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية .


أيضاً .. منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص ، وقطاع الأعمال العام ، إجازة مدفوعة الأجر غداً الخميس الموافق 12 مارس 2020 ، وذلك نظراً لظروف الطقس السيئ المتوقع غداً ، و يستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية التى تحددها السلطة المختصة ، مثل : خدمات مياه الشرب والصرف الصحى ، النقل ، الإسعاف ، المستشفيات ، المطاحن والمخابز ، والخدمات الشرطية


وسوف يعقد الوزراء والمسئولون المعنيون مؤتمراً صحفياً اليوم عقب إجتماع مجلس الوزراء ، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد ، وإستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية .


ومن الجدير بالذكر .. صرّح الدكتور / محمود شاهين - مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية - بالهيئة العامة للأرصاد الجوية - إن حالة الطقس خلال الـ 72 المقبلة ، تشهد سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول ، مشيراً إلى أن الحالة الجوية غير مستقرة بمصر نظراً لطبيعة المنطقة .


وأضاف شاهين ، في مؤتمراً صحفياً بمجلس الوزراء حول حالة الطقس غداً الخميس ، أن الحالة الجوية التي تتعرض لها مصر لم تشهدها منذ عام 94 ، موضحاً أن السبب في ذلك هو حالة البحرين الأحمر والمتوسط ، والإرتفاع الكبير جداً فى نسبة الرطوبة


كما صرّح أسامة هيكل - وزير لشئون الإعلام ، أن قرار الإجازة يأتي لأن الدولة المصرية سوف تواجه أزمة غير مسبوقة من معدلات سقوط أمطار شديدة للغاية .


وقد ناشدت الحكومة ، اليوم الأربعاء 11 مارس 2020 كافة المواطنين عدم الخروج يومى الخميس والجمعة المقبلين إلا للضرورة القصوى ، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ المتوقع حدوثها .


حيث أن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد بدءاً من غد الخميس و تستمر حتي السبت المقبل ، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على معظم الأنحاء ، بالإضافة إلى رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة .

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube