• EMA

هانتا !!!


أول تعليق من سفارة الصين بالقاهرة عن فايروس هانتا


جينشيان : اتهام لا أساس له من الصحة

القاهرة فى 25 مارس 2020

وصف المتحدث بإسم السفارة الصينية بالقاهرة / جياو جينشيان ، أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي ، أن الصين قد نشرت أو ينتشر فيها فايروس جديد يسمى "هانتا" بأنه "إتهام لا أساس له من الصحة وغير مسؤول" .

مضيفاً أن العلماء إكتشفوا فايروس "هانتا" في أوائل السبعينيات طبقاً لوثائق منظمة الصحة العالمية .


وأوضح المتحدث بإسم السفارة الصينية بالقاهرة ، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 ، أن حالات فيروس "هانتا" ظهرت في كثير من المناطق والدول حول العالم طوال العقود الماضية ، وأن هناك لقاحات لعلاج هذا الفيروس ، مؤكداً أهمية أن يتبع الجميع التوجه المهني والإصدارات العلمية لمنظمة الصحة العالمية بدلاً من تسييس الفيروس أو وصمه .


وقال جينشيان : إن مثل هذه الشائعات المستفزة من الممكن أن تزيد من ذعر وتضليل الناس ، في الوقت الذي يشهد فيه العالم منعطفاً خطيراً بمكافحته فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 ) .

وقد أشار إلى أن هناك علماء وخبراء صحة صينيون قد عبّروا عن إعتقادهم فى أن المرحلة الأسوأ فى حرب الصين على فيروس كورونا إنقضت ، وقللوا من أهمية التحذيرات من عودة الفيروس على نحو موسمى أو أن "موجة ثانية" أكثر فتكاً قد تظهر فى وقت لاحق هذا العام .

ومع إستمرار إنتشار الوباء فى الخارج ، تأهب عدد متزايد من البلدان للسيناريو الأسوأ الذى يظل فيه فيروس كوفيد-19 متفشياً حتى العام المقبل على أقرب تقدير .

1 عرض

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube