• EMA

وزارة الخارجية المصرية على لسان وزارة الصحة والسكان


فى تقرير لوزارة الصحة : إرتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا المستجد إلى 26 حالة وخروجهم من مستشفى العزل . وتسجيل 16 حالة إيجابية جديدة .


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، فى تقريرها الصادر يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020 ، عن خروج 5 حالات من مصابى فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل ، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفاءها وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 26 حالة حتى اليوم من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ( كوفيد - 19 ) ، وباقى الحالات " السلبية " يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة ، ومن المنتظر خروجهم بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "PCR" لهم مرتين بينهم 48 ساعة .


و قد أوضح الدكتور خالد مجاهد - مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة - أن الـ 5 حالات التى غادرت مستشفى العزل اليوم جميعهم من المصريين .


كما أشار إلى تسجيل 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد ، اليوم الأحد 15 مارس ، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم إكتشافها و الإعلان عنها مسبقاً ، بإستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا ، حيث تم إكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، موضحاً أن الحالات المكتشفة من ضمنهم 8 مصريين و 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.


وكشف مجاهد عن إجمالى عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد هو 126 حالة ، من ضمنهم 26 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل ، وحالتين وفاة فقط " حالة السيدة المصرية التى توفيت يوم الخميس الموافق 12 مارس ، والأخرى للألمانى الذى توفى يوم الأحد الموافق 8 مارس"


وأكد مجاهد مجدداً عدم رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه ، مشيراً إلى أنه فور الإشتباه بأى إصابة ، سوف يتم الإعلان عنها فوراً بكل شفافية طبقاً للوائح الصحية الدولية ، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع إستعداداتها بجميع منافذ البلاد ( الجوية ، البرية ، البحرية ) ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس " كورونا المستجد " ، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية .


كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقى أى إستفسارات من المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد وكافة الأمراض المعدية .

4 عرض

شارع الخليفة المأمون 

ص . ب : 11784 كوبرى القبة

القاهرة - مصر

هاتف :   714-46-246 (202)

فاكس :  715-46-246 (202)

البريد الألكترونى : 

emaeg.org@protonmail.ch

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية 2018    |   الخصوصية وحقوق الإستخدام

  • Facebook
flickr-icon-ok.png
  • YouTube